الملكة "اليزابيث" تحتفل بعيد زواجها بدون الملك فيليب
الملكة "اليزابيث" تحتفل بعيد زواجها بدون الملك فيليب


بعد 74 عاما.. الملكة «اليزابيث» تحتفل بعيد زواجها بدون «فيليب»

مي سيد

الأحد، 21 نوفمبر 2021 - 03:57 م

نشرت صحيفة " الديلي ميل " البريطانية ان الملكة اليزابيث ملكة بريطانية قررت تحتفل بالذكرى السنوية ال74  لزواجها من الملك فيليب بشكل مختلف هذا العام بسبب وفاة الملك منذ 7 شهور .

وأكدت الصحيفة أن الملكة البالغة من العمر 95 عاما  قررت قضاء هذا الاحتفال بمرور 74 عاما علي ذكري السنوية من زواجها في قلعة وندسور لان تلك القلعة تحمل العديد من الذكريات الجميلة التي جمعت الزوجين طوال 74 عاما .

الملكة

 

و كان الملك فيليب توفي منذ 7 شهور عن عمر يناهز 99 عاما ، وتزوجت ملكة بريطانيا من دوق أدنبرة  في 20 نوفمبر 1947.

وأشارت الصحيفة قابلت إليزابيث الثانية زوجها المستقبلي الأمير فيليب، ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس، في الكلية الملكية البحرية في دارتموث عام 1939، عندما قام الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم، بجولة في الكلية الملكية البحرية واصطحبا معهما ابنتيهما إليزابيث ومارجريت.

الملكة

 

واعترفت ملكة بريطانيا بعد ذلك أنها وقعت في حبه، رغم أن عمرها كان آنذاك 13 عامًا فقط، ومن بعدها بدءا في تبادل الخطابات لعدة سنوات، وعاشا قصة حب رائعة، حتى طلب الأمير فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته للزواج، ووافق الملك ولكنه اشترط أن ينتظروا حتى تتم إليزابيث عيدها الـ 21.

 

شاهد ايضا :- ملكة بريطانيا تضطر لتقليص واجباتها العامة

ولم يعلنا الخطوبة رسميًا إلا بعد مرور ثماني سنوات من مقابلتهم الأولى أي في عام 1947، وتزوجا في العام نفسه، ومنح الأمير فيليب خطيبته إليزابيث خاتم من الألماس.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة